منتدى طيور الفينيق السوري

منتدى شبابي

السادة الزوار انتقل المنتدى الى الرابط www.syrian-phoenix.com

    تعادل منتخبنا مع السويد في مواجهة ودية ختمها رجال حفظ النظام على طريقتهم

    شاطر
    avatar
    Zios
    إدارة
    إدارة

    عدد المساهمات : 185
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010
    العمر : 29
    الموقع : جبلة الله يحميها

    تعادل منتخبنا مع السويد في مواجهة ودية ختمها رجال حفظ النظام على طريقتهم

    مُساهمة من طرف Zios في الأحد يناير 24, 2010 11:57 pm


    تعادل منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره السويدي بهدف لمثله في اللقاء الودي الذي جمعهما يوم السبت على ملعب العباسيين بدمشق.
    ونجح منتخبنا الوطني في الحد من خطورة ضيفه في الشوط الأول, حيث ظهر منظم في جميع خطوطه وأعتمد على الهجمات السريعة التي أربكت الدفاع السويدي وحارسه جوهان دالين, فيما فرض المنتخب السويدي سيطرته على منتصف الملعب, لكنه فشل في الوصول للشباك.

    وبدأ أبناء المدرب إيريك هامرين اللقاء بشكل هجومي, وجاءت أول فرصهم في الدقيقة الثالثة من ركلة ركنية نفذها أندريس سفنسون من الجهة اليسرى حولها ميكل المابيك برأسه, لكن كرته مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى مصعب بلحوس حارس منتخبنا.

    وأشعل رجا رافع الفرحة في أرجاء ملعب العباسيين بافتتاحه التسجيل في الدقيقة الثالثة, مستغلاً خطأ فادحاً في التعامل مع الكرة من الحارس السويدي جوهان دالين.

    وقدم رافع لوحة فنية رائعة في الدقيقة الثامنة, بعدما أنطلق بالكرة من قبل منتصف الملعب وراوغ أكثر من مدافع سويدي قبل أن يمرر كرة دقيقة للمهاجم أحمد العمير, لكن الأخير سدد في الشباك الخارجي لمرمى الحارس دالين.

    ونجح بلال عبد الدايم في إيقاف هجمة خطيرة للمنتخب الضيف, عندما توغل الكسندر فورنورود من الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضة لداخل منطقة الجزاء, حال عبد الديم دون وصولها للمهاجمين السويديين في الدقيقة 28.

    وجرب عبد الدايم حظه في التسديد بمناسبتين, جاءت أولها من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس دالين بصعوبة, فيما مرت الثانية بجوار القائم الأيمن في الدقيقتين 35 و37 على التوالي.

    وجاءت أخطر فرص اللقاء من الجانب السويدي قبل نهاية الشوط بخمس دقائق, بعدما توغل أيمر بايرامي بين مدافعي منتخبنا وسدد كرة قوية أبعدها البلحوس بصعوبة لترتد إلى ماتيس راينجي الذي وضع الكرة بجانب القائم الأيمن لمرمى منتخبنا, لينتهي الشوط الأول بتقدم سورية بهدف دون رد.

    وظهر المنتخب السويدي بمستوى أفضل في الشوط الثاني وهدد مرمى منتخبنا في مناسبات عديدة, بينما تراجع منتخبنا للخلف وأعتمد على الهجمات المرتدى, التي لم ترتقي للمستوى المطلوب.

    وقام هامرين بإجراء تبديلين مطلع الشوط بإدخال أيرك لوند بدلاً من ميكيل لوتسغ وتوبياس ايركسون محل الكسندر فورنورود, وكادت تغيرات المدرب السويدي أن تأتي ثمارها منذ الدقيقة الأولى, بعدما سدد ايركسون كرة رائعة مرت قريبة من عارضة منتخبنا.

    وكاد ماتيس راينجي أن يعيد اللقاء لنقطة البداية في الدقيقة 60, بعدما أنفرد ببلحوس وسدد كرة قوية أبعدها الأخير بكل براعة عن مرماه.

    وتابع منتخب الضيوف بحثهم عن هدف التعادل حتى الدقيقة 87, عندما تمكن ماتيس راينجي من أعادة اللقاء لنقطة البداية بتسجيله التعادل, إثر تمريرة عرضية من دانيل لورنس فشل مدافع منتخبنا في إبعادها لتصل إلى راينجي الذي تابعها في المرمى, لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

    وقاد اللقاء طاقم حكام مؤلف من اللبناني طلعت نجم وعلي العلي والفلسطيني فايز الباشا والسوري مهند دبا حكماً رابعاً.

    تشكيلة المنتخبين
    سورية: مصعب بلحوس (رضوان الأزهر), عمر حميدي, بلال عبد الدايم, علي دياب, وائل عيان (أديب بركات), أحمد حاج محمد, بكري طراب, معتز كيلوني (محمود نزاع), ياسر شاهين, أحمد العمير (محمد اسطنبلي), رجا رافع.

    السويد: جوهان دالين, ميكيل لوتسغ (أيرك لوند), جويل اكتسراند, ميكيل المابيك, أيميل جوهانسون, سامول هولمين (بونتس فورنارود), أندريس سفنسون, الكسندر فورنورود (توبياس ايركسون), أيمر بايرامي (دانيل لورسن), ماتيس راينجي, ستيفان أشي زاكي(جيرمو مولنيس).
    avatar
    alnothom
    مدير
    مدير

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 23/01/2010
    العمر : 39

    رد: تعادل منتخبنا مع السويد في مواجهة ودية ختمها رجال حفظ النظام على طريقتهم

    مُساهمة من طرف alnothom في الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:55 pm

    مشكور يا غالي على المتابعة


    _________________
    يا من يحار الفهم في قدرتك و تطلب النفس حمى طاعتك
    أسـكرنـي الإثـم و لـكـننـي صحوت بالآمـال في رحمتك
    ان لم أكن أخلصت في طاعتك فإنما يشفع لي أني قد عشت
    لا أشرك في وحدتك

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 9:46 am